صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: موضوع للنقاش بين الشباب والبنات

♥ ♥ نبض قلبــى يناديــــــــــكــ ♥ ♥
    الصورة الرمزية حبيبه
    شكراً
    1,039
    شكر 517 مرات في 214 مشاركات

Thumb موضوع للنقاش بين الشباب والبنات

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم إخوانى وأخواتى الكرام ؟ إن شاء الله كل خير

بصراحه اليوم سوف أطرح عليكم موضوع من وجهة نظرى مهم جداً ..... ويمكن فكرت كتير قبل طرحه لكن وجدته أمامى بقوة يفرض نفسه عليا فيحدث مع كثير من أصحابى ومعى شخصياً وأعتقد مع الكثير ..... فقلت أشارككم فيه ..... وأسمع أرائكم فيه .......

وسوف أقول لكم رأيى بعد مشاركتكم .... أتمنى من الجميع إنه يشارك عسى إن إحنا كلنا نستفيد من تجارب وخبرات بعض ........... ولكم جزيل الشكر

[U]أولاً : - بالنسبة للشباب :[/COLOR][/U]

1 - إذا إنك ماشاء الله ملتزم وعارف ربنا هل إذا أعجبت بفتاه هى الأخرى ملتزمة ولكن هناك مشكله أن أبوها أو أمها أو إخواتها غير ملتزمين هل سترتبط بها ... أم أن تتردد وتقول لا ....

2 - إذا إنك من صغرك نشأت فى جو من الإيمان والتربيه السليمه وأعجبت بفتاه فى بداية إلتزامها هل ستتقدم لها أم تقول لا لم تثبت بعد وأخاف أن يتغير حالها ....

3 - إذا إنك غير ملتزم ولكن كحال بعض الشباب تؤدى الصلاة وخلاص ..... وقابلت فتاة ملتزمة هل ستتقدم لها أم ستفكر كثيراً إذا تقدمت لها هل ستظلمها .......

ثانياً : - بالنسبه للبنات :[COLOR="darkorange"]

1 - - إذا إنك ماشاء الله ملتزمه وعارفه ربنا هل إذا أعجبتى بشاب هو الأخر ملتزم ولكن هناك مشكله أن أبوه أو أمه أو إخواته البنات أو الشباب غير ملتزمين هل سترتبطى به ...

2 - إذا إنك من صغرك نشأتى فى جو من الإيمان والتربيه السليمه وأعجبتى بشاب فى بداية إلتزامه وتقدم لكى .... ماموقفك هل ستقبلين أم ترفضين .... هل ستكونى متردده وتخافى من تغير حاله ....

3 - هل توافقين بشاب غير ملتزم ويقول لكى سأتغير بعد ذلك ووجودك لجانبى سيغير فى الكثير ..... هل ستصدقيه .... وتوافقى

وجزاكم الله خيراً جميعاً ......

سوف أقول رأيى فى الموضوع إن شاء الله ولكن بعد مشاركتكم .....

تحياتى للجميع ،
    التعديل الأخير تم بواسطة حبيبه ; 20-03-2006 الساعة 05:21 PM

تكابد الاحزان قلبى لم أنم
    أنا النوم عندى ليس راحه ، بل هروب من ألم

That's enough
    الصورة الرمزية عباطه على بلاطه
    شكراً
    49
    شكر 73 مرات في 13 مشاركات
    الأخت حبيبة الرحمن

أشكرك على طرح القضية للنقااش باسلوبك الرائع ...

من وجهة نظري : أرى ان الشباب يختلفون في آرائهم وتوجهااتهم وخصوصا في مواضيع الخطبة والزواج وماعتقد اثنين يتفقون على رأي واحد حتى لو كانوا أخوان او اصدقاء متقاربين في الأفكار والتوجهات .. يبقى موضوع الزواج له طابع خاص ولكل شخص اختيار معين مبنى على مستوى تفكيره ورغبته وميوله ..

بعض الشباب يكون تفكيره محدود ورغبته محصوره في شي معين بحيث يكون كل اهتمامه ان البنت جملية بغض النظر عن دينهااا او اخلاقهاا او دين اهلهااا والبيئة اللي عاشت فيهاا ..

وفيه شباب يفكرون في أشياء ثانية في نظرهم أهم من الجمال مثل : الدين او الخلق او النسب وما إلى ذلك ..

ولهذا السبب انا اعتقد ان آراء الأخوان في المنتدى بتكون مختلفة واذا اتفقوا بيتفقون نظريا ً على شي واحد اللي هو " ان الدين أهم شي عندي " ولكن اذا جيناا للحق او الواقع العملي فاعتقد ان الكثير بيناقضون انفسهم .. واذا خيروه بين بنت جميلة ودينها لابأس وبين مملوحة ملتزمة .. بيقول أبي المزيونه ..
    أو يجيه الشيطان ويوسوس له .. :ترا المطوعه بتنكد عليك .. لاتفوتك الطخمه "

هذا مدخل للموضوع وللأسئلة اللي راح اجاوب عليهااا من وجهة نظري ..

1 - إذا إنك ماشاء الله ملتزم وعارف ربنا هل إذا أعجبت بفتاه هى الأخرى ملتزمة ولكن هناك مشكله أن أبوها أو أمها أو إخواتها غير ملتزمين هل سترتبط بها ... أم أن تتردد وتقول لا ....
    بالنسبة لي اشوف ان دين المرأة هو الأهم لاني بتزوجها ماني متزوج ابوهاا أو أمهاا ولكن اذا كانت العائلة كلهاا متدينه أحسن واحسن ..

2 - إذا إنك من صغرك نشأت فى جو من الإيمان والتربيه السليمه وأعجبت بفتاه فى بداية إلتزامها هل ستتقدم لها أم تقول لا لم تثبت بعد وأخاف أن يتغير حالها ....
    أكيد بسأل عنهاا اذا كانت مثل ماكانت عليه بتقدم لهاا والمخرج ملي .. عاد اذا طلعت ماهيب مطوعه او تغيرت الشكوى لله .. عاد انا الحين امام مسجد يوم أزعل .. الله يرحمناا بس

3 - إذا إنك غير ملتزم ولكن كحال بعض الشباب تؤدى الصلاة وخلاص ..... وقابلت فتاة ملتزمة هل ستتقدم لها أم ستفكر كثيراً إذا تقدمت لها هل ستظلمها .......
    الله لايجيب الظلم ..

اذا كانت ملتزمة واتوقع انها راح تأثر فيني ويمكن تكون سبب في هدايتي .. بالعكس اتزوجهاا وانا اركض .. هذي فرصة ماتنتفوت .. ولو تكون مزيونه بعد .. اووه ياسلام سلـّــم

عوافــــي على هالموضوع المميــــــز

2003-2011
    too much

That's enough

عضو جديد
    شكراً
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

Icon15

بسم الله الرحمن الرحيم
    بصراحه موضوع حساس ومهم
    وانا من وجهة نظري اقول
    انا اهم شئ عندي الشاب اللي راح ارتبط فيه انه يكون دين وحتى ولو عائلته مو ملتزمين انا اهم شئ هو لاني راح اعيش معاه مو مع اهله واحب اقول شئ وبصراحه البنت تحب الشاب الملتزم مهما كانت يعني لو هي موملتزمه راح تنشد للشاب الملتزم اكثر من الشباب الثانين

الصورة الرمزية حبيبه
    شكراً
    1,039
    أخى الفاضل عباطه على بلاطه أشكرك جزيلاً على هذا الكلام الجميل ......

" خلتنى أفتكر حلم زمان إنى أكون صحفيه " ههههههههههههه" ياله المهم ....

أنا بتفق معاك إن مش هيتفق إثنين فى رأى حتى إن كانوا إخوات .... وأعرف أن الأراء مختلفه ..... فأنا قد أقتنع بشئ قد لا تقتنع به أختى .....

إسمح لى أقولك إن ماشاء الله إجاباتك تدل على رجاحة عقلك وتفكيرك الشمولى .....

ولكن إسمح لى أن نتناقش فى وجهة نظرك ....

بالنسبه لإجابتك على السؤال الأول : ألا ترى معى أنه ممكن شاب يقول إن أخو الفتاه أو أختها سيكونوا خيلان وخالات أولادى ولابد من إختيار الأسرة كلها وليست الفتاه وحدها ....

بالنسبة لإجابتك الثانية فهى لا تعليق عليها ....

أما رأيك فى السؤال الثالث : الظلم الذى قصدته هو ...... أنك حين تتقدم لفتاه أنت أقل منها إلتزاماً فأنا أراه ظلماً لها لسبب هو إن كما أنك فكرت فى الإرتباط بفتاة ملتزمه هى أيضاً من حقها أن تتزوج بملتزم .... فالحق هنا مشترك بينهم ليس للشاب فقط إن كان ملتزم يختار ملتزمه ليتزوجها ...
    هى أيضاً تريده أكثر منها إيماناً ......

وفى النهاية أريد أن أشكرك على مشاركتك المفيده و العاقله ...

لك جزيل شكرى وإمتنانى ..... ولك كل شكر على هذا الكلام الطيب ....

الصورة الرمزية حبيبه
    شكراً
    1,039
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2006
    وانا من وجهة نظري اقول
    انا اهم شئ عندي الشاب اللي راح ارتبط فيه انه يكون دين وحتى ولو عائلته مو ملتزمين انا اهم شئ هو لاني راح اعيش معاه مو مع اهله واحب اقول شئ وبصراحه البنت تحب الشاب الملتزم مهما كانت يعني لو هي موملتزمه راح تنشد للشاب الملتزم اكثر من الشباب الثانين
    حبيبتى أشكرك على مشاركتك وأهلاً بيكى معانا فى منتدان الحبيب .... وسط إخوانك وأخواتك فى الله ....

أتفق معاكى حبيبتى فى إن البنت تحب الشاب الملتزم حتى لو هى مش ملتزمة .... لأنها دايما عايزاه الأفضل لتسامد منه قوتها وإيمانها ....

ولكن يمكن أرى إن موضوع إنك لا تهتمى بأسرته ده شئ صعب شوية لأنك راح تعاشريهم ويكون بينكم معامله طويله ويكونوا خلان وخالات أولادك فلابد من إختيارهم بشكل صحيح ....

أرجو ألا أكون قد أغضبتك من رأيى .......... ولكن مع كامل إحترامى لرأيك فنحن متفقين من البداية أن كل واحد يرى الموضوع من وجهة نظره ....... وهذا لا يعنى أن رأيى أنا الصحيح ..... وكما قال اخونا عباطة أنه لا يتفق إثنان على أى واحد حتى إن كانوا إخوات ....

فى النهاية أشكرك ثانية على تواجدك الطيب معانا ومشاركتك الطيبة ....

ولا تحرمينا مرورك

الصورة الرمزية حبيبه
    شكراً
    1,039

بداية أود أن أشكر كل من الأخ الفاضل عباطه على بلاطه والأخت الكريمة 2006 لمشاركتهم الطيبه فى الموضوع

وكما وعدت سوف أقول رأيى فى هذا الموضوع وبكل صراحه ....

1 - - إذا إنك ماشاء الله ملتزمه وعارفه ربنا هل إذا أعجبتى بشاب هو الأخر ملتزم ولكن هناك مشكله أن أبوه أو أمه أو إخواته البنات أو الشباب غير ملتزمين هل سترتبطى به ...

بصراحه لا أمانع فى هذه النقطه لأن الأساس فى هذا الأمر هو الزوج فإن كان والحمد لله ملتزم وأخلاقه طيبه فلا مانع .

2 - إذا إنك من صغرك نشأتى فى جو من الإيمان والتربيه السليمه وأعجبتى بشاب فى بداية إلتزامه وتقدم لكى .... ماموقفك هل ستقبلين أم ترفضين .... هل ستكونى متردده وتخافى من تغير حاله ....

أما هنا فأنا لا اقبل أبداً ..... لأنى من النوع الشكاك شويه .... لأنى لا أضمن كيف ستسير أخلاقه فيما بعد ..... فسأكون دائماً قلقه ..... هل سيظل كما هو ...... وعليه أريح نفسى من الأول ..... لأنى لا هرتاح معاه ولا هريحه معاى ..... لأنى سأكون دائمة التفكير كيف سار يومه هل أدى الفروض كاملة هل غض بصره هل قرأ القرآن هل ؟ هل؟ كثيره .....
    فأنا أريد أن يكون هو مصدر معرفتى بالدين وليس أنا ..... أريده أن يعيننى .... وأنا أعرف أنها مشاركه أى نعين بعضنا ولكن هو يستطيع التأثير على أما أنا فلا أستطيع إن لم يريد هو ....

3 - هل توافقين بشاب غير ملتزم ويقول لكى سأتغير بعد ذلك ووجودك لجانبى سيغير فى الكثير ..... هل ستصدقيه .... وتوافقى

لا وألف لا ..... وببساطه لأن أنا لن أستطيع تغيير شئ فى إنسان إن لم يريد هو أن يتغير ...... " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " أى أن التغيير لا يتم إلا إذا أردنا نحن التغيير ...

وبصراحه أنا أرعف كثير من صديقاتى حدث هذا الموقف معهم ووافقوا على أمل التغيير ... وفعلاً بدأ الإستجابه فى الأول وهى المسكينه صدقت وقالت فى نفسها خلاص أهو بيتغير وصعب عليها حاله وقالت ظاساعده عشان يساعدنى بعد كده ..... وبعد كده خلاص قال فى نفسه ما احنا اتخطبنا ومع بعض زى الفل والبنت مش هتقدر تسيبنى لأنها اتعلقت بيا ويرجع زى ماكان ....

لذلك أنا لا أضع نفسى محل تجربة ورهنها ....
    الله عز وجل أعطانا العقل لنفكر جيداً قبل إتخاذ الخطوات ...

فالإختيار السليم من الأول أفضل كثيراً ........... لأنها زى مابنقول عشرة عمر .....

أرجو أل أكون قد أطلت عليكم ...

ولكم جزيل الشكر ...............

من كبار الشخصيات
    الصورة الرمزية مسك
    شكراً
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    أولاً : - بالنسبة للشباب :[/COLOR][/u]

1 - إذا إنك ماشاء الله ملتزم وعارف ربنا هل إذا أعجبت بفتاه هى الأخرى ملتزمة ولكن هناك مشكله أن أبوها أو أمها أو إخواتها غير ملتزمين هل سترتبط بها ... أم أن تتردد وتقول لا .... ؟

لا مانع من الإرتباط بها .....

سأتقدم لها وأكون عون لها بعد الله وتكون عونا لي بعد الله ...

أخاف هي ماتوافق ...
    عـــــــــــــــــــام جديد

1423 هـ - 1431هـ

الصورة الرمزية حبيبه
    شكراً
    1,039
    جزاك الله خيراً أخى الفاضل مسك على مشاركتك الطيبه فى الموضوع..... ولك جزيل الشكر على تواجدك الطيب

وماشاء الله إجاباتك طيبه ومقنعه ...

وكنت أحسب أن ردكم على السؤال الثانى سيكون بالرفض خوفاً من تقلب حالها فيما بعد ..... ولكن ماشاء الله وجدت العكس منكم أنتم الشباب .....

فلكم جزيل الشكر على هذا التفكير ....

مراقبة عامة
    الصورة الرمزية نــور الشمس
    شكراً
    281
    شكر 434 مرات في 217 مشاركات

هلا بك عزيزتي

انا طبعا متزوجة ويعني بخبرك من خلال تجربتي اول ما تقدم لي وبيكون ياختصار .

كان زوجي غير ملتزم وايد ورغم ذلك وافقت عليه

ولما تزوجنا ما تصدقي عزيزتي انقلب تمام وصار متدين فوق التصور والحمد لله

والله يهدي من يشاء .

اشكرك عزيزتي وبارك الله فيك

غموض انثى
    شكراً لكِ

مدير الموقع
    الصورة الرمزية د.طويل الشوق
    شكراً
    208
    شكر 238 مرات في 63 مشاركات
    لا اتردد با اطلبها و ذلك لقول الرسول صلى الله عليه و سلم (اظفر بذات الدين تربت يداك) فلم يقل اظفر بدين اهلها تربت يداك.. و الحديث واضح..

الزوج الذكي هو الذي يجعل زوجته تتبعة ... وذلك بكسب قلبها... فأعتقد ان الزوجة اذا كانت في بداية الالتزام .سوف تستمر اذا كان زوجها يساعدها و يشجعها على التزامها .. بختصار راجع للزوج نفسه..

سوف اتقدم لها بدون ادنا شك .. فالمرأة الملتزمة هي التي تحفظ حقوق زوجها...

اشكرك على طرحك لهذه القصية بارك الله فيك ..

تم الترشيح

وصيت قلبي عليك وفكري وظني ان غبت عنهم عليك عتابهم هادي

ماودي تجرح شعورك كلمة مني وانت حياتي وعمري ومهجة فوادي

ودي تعيش العمر راضي ومتهني مرفوع راسك عليك العز متبادي

ياتاج راسي وانت ومني وعني تامر وتنهي وامرك اول البادي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)