تناول الموز والبرتقال وغيرهما من أنواع الفواكه الطازجة من الممكن ان يخفف من مخاطر تدهور الابصار بسبب الشيخوخة.
فقط توصل العلماء إلي ان الأشخاص الذين يتناولون الفواكه ثلاث مرات علي الاقل في اليوم تقل احتمالات اصابتهم بتدهور الابصار مع التقدم في العمر بنسبة36% بالمقارنة بالاشخاص الذين يتناولون الفواكه مرة واحدة في اليوم ويقول الدكتور روبرت سيكرت من جامعة نيويورك والمشرف علي أحدث دراسة عن علاقة الفاكهة بصحة العيون حسب صحيفة الأهرام، ان هذه هي المرة الأولي التي يتم التوصل فيها لأرقام دقيقة لتحديد نسب الاصابة بين الاشخاص الذين يتناولون الفاكهة والاشخاص الآخرين لذلك ينصح الدكتور سيكرت بتناول الفاكهة في فترة مبكرة من العمر لتجنب حدوث تدهور في الابصار أو علي الأقل لتخفيف احتمالات الاصابة به.
ومن بين الفاكهة التي شملها البحث تبين ان الموز والبرتقال هما أكثر الفواكه فائدة لمكافحة هذا التدهور لكن بالطبع فان جميع أنواع الفواكه تساعد في تخفيف احتمالات ضعف الابصار وأيضا تؤدي إلي تخفيف احتمالات الاصابة بأمراض القلب والشرايين بالاضافة إلي أمراض الأعصاب.
هذا ومن جانب اخر ، فقد كشفت دراسات جديدة أجريت في مركز كوين الطبي بهنولولو, أن تناول موزة واحدة كل يوم, يقلل خطر إصابة الإنسان بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية, وذلك لغنى هذه الثمار بعنصر البوتاسيوم الضروري للمحافظة على سلامة ضغط الدم الشرياني.
ووجد الباحثون خلال دراستهم حسب صحيفة القدس برس، التي أجروها على أكثر من خمسة آلاف شخص, تجاوزت أعمارهم الخامسة والستين, أن نقص هذا العنصر المعدني يزيد خطر الإصابة بالسكتة بحوالي النصف
.
وأظهرت الدراسة أيضا أن الأدوية المدرة للبول, التي توصف غالبا لكبار السن للسيطرة على ضغط الدم الشرياني, وتقليل خطر الإصابة بأحد أنواع السكتات, وللمرضى المصابين بقصور القلب لتخفيف الضغط والإجهاد على القلب والرئتين, بهدف زيادة كمية الماء المطروح في البول, تزيد أيضا هذا الخطر لأنها قد تضعف امتصاص الجسم للبوتاسيوم الموجود في الغذاء, لذا فان تناول هذه الفاكهة الاستوائية الغنية بالبوتاسيوم يعوض هذا الفقدان ويوازن مستوى الأملاح في الجسم.المصدر: منتديات ضفافhgl,. ,hgfvjrhg>> dott lk j]i,v hgYfwhv fsff hgado,om

مركز رفع الملفات
LinkBack URL
About LinkBacks
اضف لتويتر
اقتباس